The العناية بالوزن بعد الولادة Diaries

Wiki Article

تجنب الأطعمة التي تسبب الغازات: فهي قد تسبب شعور بعدم الراحة والإزعاج لك ولطفلك في حال الرضاعة الطبيعية.

لممارسة التمرين بشكل صحيح، تخيّلي أنك تريدين منع البول من التدفق أو حبس الغازات ومنعها من الخروج، واحرصي على التنفس في أثناء التمرين.

التركيز على تناول مصادر الألياف الغذائية: فذلك من شأنه أن يقلل من خطر إصابتك بالإمساك خلال هذه الفترة.

إذا كنتِ لا ترضعين رضاعة طبيعية، فارتدي حمالة صدر داعمة، مثل حمالات الصدر الرياضية. وحينئذٍ لا تستخدمي المضخة أو تشفطي الحليب من ثدييكِ، فإن ذلك سيؤدي إلى إدرار المزيد من الحليب.

عدم القيام بالضغط على نفسك: خذي قسطًا من الراحة وتجنبِ رفع الأشياء الثقيلة قدر المستطاع خلال الأسابيع الأولى بعد الولادة، كما يُنصح بوضع كل ما تحتاجينه بمقربة منك.

اقرأ أيضًا: "نعيمًا"... كل ما تحتاجين إلى معرفته عن تحميم الرضيع

تستطيع المرأة أن تطلب المساعدة من الطبيب في كيفية وضع فم الطفل في المكان الصحيح أثناء الرضاعة.

استشر مقدم الرعاية الصحية للحصول على توصيات غذائية. الرعاية العجان: إذا كان هناك أي تمزقات أو شقوق أثناء الولادة، فإن الرعاية المناسبة للعجان مهمة لمنع العدوى وتعزيز الشفاء. التنظيف المنتظم والحفاظ على النظافة الجيدة أمر ضروري. إدارة الألم: من الشائع الشعور بعدم الراحة بعد الولادة. يمكن أن تساعد مسكنات الألم التي لا تستلزم وصفة طبية والموصى بها من قبل مقدم الرعاية الصحية في إدارة الألم. بالإضافة إلى ذلك، يمكن للحمامات الدافئة والتمارين الخفيفة أن تخفف من آلام العضلات. معالجة الرعاية الذاتية لاكتئاب ما بعد الولادة

حتى تمنع الأم الطفل من أن يعض الحلمتين، تستطيع تفاصيل إضافية أن تنهي الرضاعة عندما يشبع الطفل ويتوقف عن الرضاعة أو عندما ينام الطفل وهو يرضع.

بعد الولادة، استمري في أداء تمارين كيجل على قدر الإمكان، لتنشيط الدورة الدموية ومساعدتك على الشفاء بشكل أسرع. إنها تمارين رائعة لتقوية العضلات وقد تقلل من خطر الإصابة بسلس البول وهو من الأعراض الشائعة للولادة الطبيعية، وبصفة عامة سيختفي الألم بعد ثلاثة إلى أربعة أسابيع بعد الولادة وإذا لم يحدث ذلك واستمر شعورك بعدم الراحة، استشيري طبيبك فورًا .

يجب مراجعة الطبيب بأسرع وقت ممكن إذا لاحظت وجود نزيف حاد.

نامِ عندما ينام الطفل حتى لو لبضع دقائق فقط، إذ أن بضع دقائق من الراحة لعدة مرات في اليوم تساعد في إراحة الطفل.

اختبار الحوض، إذ يقوم الطبيب بفحص المهبل وقناة الولادة والرحم وعنق الرحم.

استخدمي بخاخة لرش الماء الدافئ على منطقة الجرح أثناء التبول.

Report this wiki page